الأحد، 27 مارس، 2011

Earth Hour

ساعة الأرض




ساعة الأرض (بالإنجليزية: Earth Hour‏) هي حدث عالمي يتم خلاله الطلب من ملاك المنازل والأعمال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة في أخر سبت من شهر مارس كل عام، وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

تاريخ الحملة:
بدأت حملة ساعة الأرض من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 فاستخدمت المطاعم شموعاً للإضاءة وأطفئت الأنوار في المنازل والمباني البارزة بما فيها دار الأوبرا وجسر هاربور وبعد نجاح الحمله ومشاركة 2.2 مليون شخص من سكان سيدني انضمت 400 مدينة لساعة الأرض 2008  وكانت مدينة دبي هي المدينة المشاركة الأولى عربياً عام 2009 تبعتها الرياض عام 2010 وأطفئت أضواء بعض المباني البارزةمثل برج العرب في دبي وبرجي المملكة والفيصلية في الرياض.
(ويكيديا )





صراحة كانت لفته جميله  من الأسترالين. أن نهتم بكوكبنا ولو لساعة .قد يقول البعض ساعة و مالفرق ولكن في هذه الساعة توفر الكثير من الطاقة.

ساعة الأرض 2011 تستمر لتكون نداء العالم ودعوة إلى الشعوب للتحرك، دعوة لكل فرد ومؤسسة و مجتمع. دعوة إلى الوقوف و إظهار المسؤولية تجاه حاضرنا و مستبقلنا.

قد يسأل البعض لماذا اشارك؟
لأن مشاركتك مهمة، و مهما كان ما يفعله الفرد بمفرده بسيطاً، لكنه يتحول إلى قوة هائلة باتحاد الجميع، و ذلك لأننا نهتم بمستقبلنا و مستقبل أجيالنا.
(saudiwildlife)

صور رائعة بدون ضوء:










الأهرامات المصرية تضامنا مع ساعة الأرض




سدني..







برج العرب ..


ختاما .. 60 دقيقة لن تضرنا ..





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق